حالة تسجيل عقد عمل لبعض الوقت:
1. يقوم صاحب العمل بتسجيل عقد عمل لبعض الوقت ثم مراجعة كافة البيانات الخاصة بالطرف الثاني وكذلك بنود العقد.
2. يتم إرسال العقد للطرف الثاني للإطلاع عليه للموافقة أو الرفض و يقوم النظام بإرسال رسالة نصية قصيرة و بريد إلكتروني إلى الطرف الثاني لإخطاره بالعقد فى حال توفر بيانات التواصل.
3. يقوم الطرف الثاني بالموافقة على العقد المتوفر وإرفاق نسخة تعهد ولى الأمر وصورة من البطاقة الشخصية لولي الأمر فى حالة الأحداث فقط.
4. في حالة موافقة الطرف الثاني على العقد يصبح حالة العقد معتمد.
إنهاء عقد عمل لبعض الوقت:
يتم إنهاء الخدمة لعقد لبعض الوقت من خلال المنشأه نفسها عن طريق سجل الموجود في عقد العمل لبعض الوقت ويمكن للطرف الثاني (العامل) أن يقوم بنفسه بتسجيل إستقالته للمنشأه من خلال خدمة موفره بالموقع وتتم إجراءات إنهاء الخدمة كالتالي:
1. يقوم صاحب العمل بالدخول للنظام وإختيار العقد المراد إنهائه ويقوم بإختيار خيار إنهاء الخدمة.
2. تظهر شاشة إنهاء الخدمة و يقوم صاحب العمل بإختيار نوع إنهاء الخدمة وإختيار تاريخ إنهاء الخدمة والسبب وكما يمكن له إضافة الملاحظات إن وجدت.
3. في حالة قام صاحب العمل بتسجيل تاريخ إنهاء الخدمة بتاريخ مستقبلي، يقوم النظام بإنهاء الخدمة بالتاريخ المستقبلي الذي تم تسجيله من قبل صاحب العمل.
تمديد عقد العمل لبعض الوقت:
يتم تمديد عقد العمل لبعض الوقت من خلال المنشأه نفسها في حالة أن العقد لا يزال ساري وتتم إجراءات تمديد العقد كالتالي:
1. يقوم صاحب العمل بالدخول للنظام وإختيار العقد المراد تمديده ومن قائمة الخيارات يقوم بإختيار خيار التمديد و تحديد مدة التمديد بالشهور .
2. يقوم النظام بإخطار العامل بوجود طلب تمديد لعقد عمل لبعض الوقت عن طريق رسالة نصية و بريد إلكتروني فى حال توفر بيانات التواصل.
3. يقوم الموظف بالموافقة او الرفض على طلب تمديد العقد.
4. في حالة موافقة الموظف على تمديد العقد يتم تجميع إجمالى خبرة الموظف بكل المدة التى عمل بها لدى صاحب العمل.