تسجيل الدخول على الخدمة من خلال بطاقة المدنية أو بطاقة الهاتف الداعمة لـنظام التصديق الالكتروني
PKI.
يقوم صاحب العمل بالدخول إلى موقع الوزارة الإلكتروني بوابة الخدمات الإلكترونية الخاصة بأصحاب العمل من ثم تحديد خدمة
تسجيل بلاغ ترك عمل.
يتم إختيار أحد العمال وتكون حالة تصريح العمل له ""
نشط"" و البدء في تسجيل البلاغ، حيث يقوم النظام بجلب صورة العامل من خلال الربط الإلكتروني مع شرطة عمان السلطانية، و إذا تعذر ذلك ينبغي على صاحب العمل إرفاق صورة العامل.
فيما يخص إثبات تسليم أجر العامل يتم التحقق بواسطة الربط مع نظام حماية الأجور في حال تم تسليم أجور العمل بعد إدخال تاريخ ترك العمل ثم الضغط على زر ""
تحقق"" تظهر ملاحظة تفيد ""لقد تم التحقق من بيانات الأجور من خلال الربط الإلكتروني مع نظام حماية الأجور في حال عدم تحقق النظام ويوجد ما يثبت أداء أجور العامل لأخر ثلاثة شهور في أحد المصارف المحلية يتم إرفاق المستند و بعد ذلك يتم إكمال الحقول الأخرى مثل تاريخ ترك العمل و وصف واقعة ترك العمل.
قبل تقديم البلاغ تظهر نافذة تحتوي نموذج عن الإعلان الذي سيتم نشره في موقع الوزارة الإلكتروني، يجب على صاحب العمل الإقرار بصحة البيانات قبل تأكيد تسليم طلب تسجيل البلاغ.
بعد الأنتهاء من التأكيد من صحة الإقرار يتم الضغط على زر ""
تسليم"" ستظهر لك صفحة بها الرقم المرجعي للطلب.
يقوم موظف القسم المختص ببحث البلاغ و التحقق من إشتراطات التسجيل، و عند موافقة الوزارة على إستكمال الإجراءات تصبح حالة الطلب “بإنتظار إستكمال الإجراءات - الدفع "".
يقوم صاحب العمل بالدخول إلى بوابة الخدمات الإلكترونية و إختيار طلب تسجيل البلاغ و إجراء الدفع الإلكتروني لثمن تذكرة ترحيل العامل ومن ثم الدفع الإلكتروني لرسوم و غرامات إنتهاء تصريح العمل (إن وجدت).
ملاحظة: ينبغي على صاحب العمل دفع ثمن التذكرة والرسوم والغرامات ( إن وجدت)خلال 14 أيام من تاريخ موافقة الوزارة على إستكمال إجراءات تسجيل البلاغ و إلا يعتبر الطلب لاغيا.
بعد الإنتهاء من دفع ثمن التذكرة والرسوم والغرامات (إن وجدت) تصبح حالة البلاغ ""
معتمد"" و تصبح حالة تصريح العمل ""
تارك للعمل"".
للمزيد من التفاصيل يرجى الإطلاع على دليل المستخدم.