1- تسجيل الدخول على الخدمة من قبل المستخدم من خلال البطاقة المدنية أو بطاقة الهاتف الداعمة لنظام التصديق الالكتروني PKI.
2-يقوم الباحث عن عمل بالإطلاع على بيانات العقد من خلال بوابه خدمات الإفراد (الباحثين عن عمل)، ويتخذ الإجراء المناسب بقبول العقـد أو رفضه، في حالة قبول العقد يرسل النظام تلقائياً رسالة نصية لإعلام صاحب العمل والباحث عن عمل بالموافقة.
3-في حالة قبول العقد من الباحث عن عمل مع وجود عقود أخرى لم يتخذ فيها اي إجراء بعد، تتحول تلك العقود تلقائياً الى حالة الانتظار.
4-في حالة قبول الطرف الثاني للعقد فإن على المنشأة إكمال عملية الدفع من نفس الصفحة الخاصة بالخدمة.
5-بعد مرور ثلاثة أيام على قبول العقد دون إن تستكمل المنشأة إجراءات الدفع يستطيع الباحث عن عمل إعادة الرفض وتتم عملية إعادة العقود (في حالة الانتظار) إلى الحالة الأولية (تحت الإجراء).
6-بعد عملية الدفع يتم تسجيل الباحث عن عمل كموظف في المنشأة وتنعكس بيانات التعين في كل من صندوق الحماية الاجتماعية ووزارة العمل.
7-بمجرد دفع رسم العقد سيتم تغيير حالة عقود العمل الأخرى من حالة الإنتظار إلى حالة الرفض.
8-في حالة الرفض أو الإلغاء من كلا الطرفين صاحب العمل و الباحث عن عمل يتم إرسال رسالة نصية تلقائياً لإعلام الطرفين.
9-يسمح بطباعة العقد في الحالات التالية:
- في حالة الدفع وعملية الاعتماد.
- في حالة الرفض من قِبل الباحث عن عمل وتظهر عبارة مرفوض على العقد للطرفين.
- في حالة الإلغاء من قِبل صاحب العمل تظهر عبارة ملغي على العقد للطرفين.
10-للمزيد من التفاصيل يرجى الاطلاع على دليل المستخدم.