سياسة الدفع الالكتروني

سياسة الدفع الالكتروني

سياسة الدفع الالكتروني

إشعار إخلاء المسؤولية

توفر وزارة العمل خدمة الدفع الالكتروني للمستخدمين والمستفيدين من الخدمات الالكترونية التي تقدمها الوزارة عبر موقعها الالكتروني على الشبكة المعلوماتية وتجدر الإشارة بأن الوزارة بذلت كل جهد ممكن لضمان توفر خدمة الدفع الالكتروني وصلاحيتها للاستعمال في جميع الأوقات، وأنه ليست هناك ضمانات بأن تكون الخدمة متاحة باستمرار دون حدوث انقطاع أو توقف للنظام . كذلك تم بذل جهد لضمان سهولة الوصول إلى الخدمة ، ولكن لا يمكن الجزم بأن استخدام خدمة الدفع الالكتروني ستتوافق مع كل الأجهزة والبرمجيات من قبل مستخدميها.

كذلك وزارة العمل تحتفظ بحقوقها في تعليق أو سحب صلاحية الدخول كليا أو جزئيا دون سابق إنذار لأي سبب من الأسباب. ويجب التنويه بأن الوزارة لا تتحمل أي مسؤولية عن محتوى المواقع الخارجية والموجودة روابطها الالكترونية ضمن موقع الوزارة ، وإن كان المستخدم قد تمكن من الدخول إليها فانه يكون المسؤول شخصيا عن ذلك

سياسة التسليم

خاصية الدفع الالي هي خدمة الكترونية عبر الموقع الالكتروني للوزارة www.mol.gov.om. و عند قيامك بعملية الدفع بنجاح سوف تصلك رسالة للتأكيد عن نجاح عملية الدفع من خلال الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني .

سياسة الالغاء و الاسترداد

في حالة خصم المبلغ على المعاملة أكثر من مرة ، يحق للعميل استرجاع المبلغ المحصل بالزيادة. ويمكن التواصل مع وزارة العمل عن طريق البريد الالكتروني التالي:

revenues-department@mol.gov.om، مع ارفاق المستندات التالية:

كشف الحساب البنكي للعميل يوضح عمليات الخصم المتكررة.

  • اثبات الدفع المستلم عن طريق البريد الالكتروني (ايصال المعاملة)

  • نسخة من المعاملة (طلب الترخيص الالكتروني – عقد العمل)

ويجب أخذ الاعتبارات التالية عند عملية الاسترجاع:-

  • يتم ارجاع المبلغ المستحق للعميل لنفس حساب البطاقة التي تم الخصم منها دون اعتبار لصاحب المعاملة في حالة عدم المطابقة.

  • يتم ارجاع المبلغ للعميل في مدة اقصاها اسبوع من تاريخ المعاملة.

  • يتم اشعار العميل بأحقية استرجاع المبلغ خلال فترة 48 ساعة من عملية الدفع مع مراعاة الفترة الزمنية لاجراءات وسياسات الاسترداد من قبل البنوك المحلية.


الاسئلة الشائعة

الدفع الالكتروني هي طريقة تسمح خصم رصيد من الحساب البنكي للعميل الكترونيا باستخدام بطاقة الائتمان مسبقة الدفع. .
أي بطاقة ائتمان تم اصدارها من أي بنك في سلطنة عمان يمكن استخدامها في عملية الدفع الالكتروني المتعلقة بالخدمات الالكترونية لوزارة العمل. .
لا . القيام بعملية الدفع الالكترونية لا يترتب عليها رسوم اضافية ، فهي عملية مجانية. .
يسمح للعملاء المسجلين بوزارة العمل القيام بعملية الدفع الكترونيا للخدمات الالكترونية .
هذه الخدمة الكترونية ، وحاليا لا تعمل في الفترة بين 11:00 م -1:00 ص ، كذلك لن تتوقف الخدمة الا اذا كانت هناك أعمال صيانة للخدمة من قبل وزارة العمل أو موفر الخدمة. 
عادة عند قيامك بعملية الدفع يتم توجيهك الى الصفحة الالكترونية الخاصة بايصال الطلب الذي تظهر لك حالة العملية. و عند قيامك بعملية الدفع بنجاح سوف تصلك رسالة للتأكيد عن نجاح عملية الدفع من خلال الرسائل النصية القصيرة أو البريد الإلكتروني. .
اذا استلمت رسالة بالبريد الالكتروني توضح نجاح عملية الدفع ، ولكن الخدمة الالكترونية تطلب منك اعادة عملية الدفع ، قبل متابعة اجراء عملية دفع أخرى ، عليك التأكد من حساب البنك الخاص بك للتأكد من خصم المبلغ من حسابك . وفي حالة الخصم ، عليك التواصل مع وزارة العمل لحل هذه الاشكالية مع توفير تفاصيل العملية الواردة برسالة البريد الالكتروني. .
هذا يعني عدم نجاح عملية الدفع ، وانه تم حجز المبلغ لصالح وزارة العمل عن طريق البنك الخاص بك ويحتاج الى تحريره من البنك نفسه . بامكانك التواصل مع البنك الخاص بك مباشرة لتحرير المبلغ المحجوز او بنك مسقط مع توفير تفاصيل المعاملة. كذلك يمكنك الاتصال بوزارة العمل لتأكيد حالة المعاملة. .
يجب عليك التواصل مع وزارة العمل لاسترجاع المبلغ أحدى عمليات الدفع. .
يمكنك الاتصال بمركز الاتصال بوزارة العمل ( 80077000) أو يمكنك الاطلاع على سياسة الاسترداد بموقع الوزارة لمعرفة الاجراءات المنصوص عليها للاسترداد. .